آخر الأخبار
Home » إقتصاد » المجلس الإقتصادي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم: رفع الضريبة على فوائد الودائع عقاب للمغتربين

Download
المجلس الإقتصادي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم: رفع الضريبة على فوائد الودائع عقاب للمغتربين
الأربعاء 02 آب 2017 الساعة 09:51 اقتصاد وبيئة

وطنية – إعتبر المجلس الإقتصادي العالمي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أن “تصحيح مداخيل شريحة أساسية من المجتمع اللبناني ضروري وإيجابي من حيث المبدأ، خصوصا أن هذه الشريحة تتضمن عشرات الآلاف من الموظفين والعمال في القطاع العام الذين لم تتحسن رواتبهم في ال15 سنة الأخيرة”.

وجاء في بيان للمجلس: “إن المجلس يقيم الجهود المبذولة لتغطية التكاليف الباهظة لهذا التصحيح، نظرا للعجز المزمن في الموازنة العامة وضرورة تجنيب لبنان المزيد من الاستدانة لتغطية النفقات الجارية للقطاع العام. أيضا، إن الإغتراب اللبناني ومن خلال خبرة الملايين من اللبنانيين من حول العالم في حقل المال والأعمال في شتى القطاعات في القارات الخمسة، يؤكد أن من حق كل شخص منتج ونزيه يعمل بشكل مهني أن يكافأ على انتاجيته كما على كل شخص غير منتج وغير فعال أن يحاسب، لا أن يكافأ، على سوء او انعدام أدائه، إذ لا يجب المساواة بين الكفوء وغير المنتج”.

أضاف: “إن الإغتراب اللبناني، بالرغم من كل انشغالاته ومسؤولياته في بلاد الإغتراب، فإننا كجاليات لبنانية نتابع بشكل دقيق المجريات المالية والنقدية والاقتصادية في لبنان، بذات الوتيرة التي نتابع بها التطورات السياسية والأمنية.
لذلك، فوجئنا بالإجراءات الضريبية التي أقرها مجلس النواب بالتزامن مع أقراء المزيد من المصدر

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com