آخر الأخبار
Home » فنون » ردود أفعال غاضبة من الفنانين على بيان الرئيس دونالد ترامب
ردود أفعال غاضبة من الفنانين على بيان الرئيس دونالد ترامب

أنتاب الكثير من الفنانين مشاعر الغضب على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأميركية من “تل أبيب” إلى القدس، حيث رد الفنان اللبناني ​راغب علامة​ على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأميركية من “تل أبيب” إلى القدس، وسط غضب عربي كبير من الخطوة الإستفزازية، وكتب علامة عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي “ستبقى القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى”.

وأعرب الفنان محمد هنيدي عن حزنه الشديد من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، ووجه هنيدي رسالة عبر صفحته على موقع “فيسبوك” قائلًا “علمو أولادكو أن فلسطين دوله عربية، وأن القدس عاصمة فلسطين زمان ودلوقتي وللأبد.

ورد الفنان كريم عبدالعزيز، على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية للقدس، ونشر كريم عبدالعزيز مقطع فيديو من فيلم “ولاد العم” بالتحديد فى نهاية الفيلم بعد اتمام مهة البطل في “تل أبيب”، مشيرًا إلى عودته إلى فلسطين مرة أخرى “هنرجع بس مش دلوقتي”، في إشارة منه لتحرير الأراضي الفلسطينية.

وعقب الممثل محمد إمام على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى هناك، ونشر إمام عبر حسابه في موقع Instagram صورة للعلم الفلسطيني وعقب عليها متسائلًا لماذا كل هذا الحديث عن قرار الرئيس الأميركي هل سيغير هذا القرار من حقيقة الأمر ومعتقداتنا بأن القدس عربية؟ ليجيب على نفسه بأنهم فهما فقط يقولون ولكنها ستظل عاصمة فلسطين.

وغردت المطربة أمل حجازي عبر حسابها على موقع Twitter، معلقة على قرار الرئيس الأميركي “يا للعار”، ومن جانبها عقبت المطربة إليسا على قرار الاعتراف بدولة إسرائيل وعاصمتها القدس، بترديد كلمات أغنية “زهرة المدائن” التي غنتها فيروز للقدس.

ونشر المذيع اللبناني نيشان صورة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإعلان قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وعلق عليها عبر Twitter، متكفيًا بكلمة “حزن”، وقالت المذيعة والمغنية المصرية سلمى صباحي عبر حسابها على Twitter، إنه لا أحد يعترف بالرئيس الأميركي في الأساس فكيف يعترف هو بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعقب المطرب الفلطسيني محمد عساف صورة القدس وشباب فلسطين يحملون العلم الوطني، وكتب عبر حسابه على Instagram، القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين كلها لنا فليعلنوا كما يشاؤون ‏فالبيوت و التاريخ و الزيتون و الأغاني والشعر و الزيت و الخبز و ضحكات الأطفال و ابتسامات النساء و أماني الرجال و أهازيج الأعراس و الصلوات و التراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد.

وعلقت شيرين عبد الوهاب كاتبة عبر حسابها على موقع Twitter: “القدس عربية”، وأصدر الفنان هاني شاكر، ومجلس نقابة المهن الموسيقية، بيانًا رافضًا للقرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس العربية، جاء فيه:
” ترفض نقابة المهن الموسيقية في جمهورية مصر أقراء المزيد من المصدر

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com