آخر الأخبار
Home » فنون » لندن تُعلن قائمة ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما
لندن تُعلن قائمة ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما

أعلنت الثلاثاء في لندن قائمة ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) وكسابقتها “غولدن غلوب”، فيبدو أن هناك اتفاقا معنويا بين نقاد السينما هذا العام على الأفلام الجيدة، وبرزت معظم الأفلام التي فازت في “الغولدن غلوب» منذ يومين وهي “ذا داركست أور» (الساعة الأدكن) و”ذا شيب أوف واتر» (شكل الماء) و”ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ، ميزوري» (ثلاث لوحات خارج إيبنغ، ميزوري) الذي فاز بأربعة جوائز “غولدن غلوب» من بينها جائزة أفضل فيلم درامي وأفضل ممثلة.

في قائمة ترشيحات البافتا تصدر فيلم المخرج جييرمو ديل تورو الخيالي “ذا شيب أوف ووتر» الترشيحات التي تعلن الشهر المقبل بعد ترشيحه لاثنتي عشرة جائزة.

وترشح كل من الفيلم الدرامي الذي يدور حول الحرب العالمية الثانية “ذا داركست أور» والفيلم الكوميدي الدرامي “ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري» للفوز بتسع جوائز. فيما ترشح فيلما “بليد رانر 2049» و”دانكيرك» للفوز بثماني جوائز لكل منهما. وغاب عن الترشيحات الفيلم الأميركي “ذا بوست» من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس وميريل ستريب.

وتتصدر سالي هوكينز بطلة فيلم “ذا شيب أوف ووتر» وفرانسيس مكدورماند بطلة فيلم “ثري بيلبوردز» ترشيحات جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي بينما تشمل ترشيحات جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي دانيال داي لويس وغاري أولدمان.

وقالت هوكينز، وهي بريطانية، في بيان: “أشعر بفخر شديد لهذا الترشيح. من المميز جدا نيل شرف الفوز بجائزة بافتا. الأمر كأنه هدية من وطني وتأثرت كثيرا بذلك»، وترشح فيلم “ذا شيب أوف ووتر» أيضا لجوائز أفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل تصميم أزياء وأفضل مؤثرات بصرية. وترشح ديل تورو لجائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي.

وترشح كريستوفر بلامر لجائزة أفضل ممثل مساعد عن تجسيده شخصية قطب صناعة النفط جيه. بول جيتي في فيلم ريدلي سكوت “أول ذا موني إن ذا وورلد». وذهب الدور إلى بلامر قبل إعادة التصوير بأربعة أيام فقط بعدما قرر سكوت إلغاء المشاهد التي صورها كيفن سبيسي في أعقاب اتهامات التحرش الجنسي التي لاحقته. وفي الخانة نفسها رشح الممثل البريطاني هيو غرانت عن دوره في “بادنغتون 2».

وفي مجال أفضل ممثلة مساعدة ترشحت أوكتافيا سبنسر عن “ذا شيب أوف ووتر» وكريستين سكوت توماس في “ذا داركست أور» ولوري ميتكالف في “ليدي بيرد»، وترشح فيلم “ديث أوف ستالين» لجائزة أفضل فيلم بريطاني في قائمة تشمل “ليدي ماكبيث» و”جودز أون كنتري» و”ثري بيلبوردز» و”بادنغتون2».

وحصد فيلما “ثري بيلبوردز» و”ذا شيب أوف ووتر» عددا كبيرا من جوائز “غولدن غلوب» في لوس أنجلوس، الأحد، وستقدم حفلة الجوائز، الذي سيقام في قاعة “رويال ألبرت هول»،الأحد 18 فبراير (شباط) المقبل، الممثلة جوانا لاملي التي خلفت الممثل ستيفن فراي.

أقراء المزيد من المصدر

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com